Open toolbar

تركيا.. زعيمة أكبر حزب معارض تدخل السجن بعد إدانتها بتهمة إهانة أردوغان

اسطنبول - (أ ف ب):

أودعت جنان كفتانجي أوغلو، زعيمة "حزب الشعب الجمهوري"، أكبر حزب معارض في تركيا، السجن، الثلاثاء، بعد إدانتها بإهانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومسؤولين آخرين.

ودخلت الطبيبة كفتانجي السجن بعد تصديق محكمة الاستئناف العليا، في 12 مايو، على حكم بإدانتها بـ3 تهم على خلفية تغريدة مناهضة لأردوغان، وهو حكم يمنعها من الترشح للانتخابات التشريعية العام المقبل ومن خوض الاستحقاق الرئاسي، لكن مسؤولين في الحزب لم يستبعدوا إمكانية إطلاق سراحها قبل انقضاء عقوبة الحبس 4 سنوات و11 شهراً و20 يوماً الصادرة بحقها، بدعوى إمكانية حدوث ذلك في عقوبات الحبس التي تقل عن 5 سنوات.

وأدت كفتانجي أوغلو دوراً رئيسياً في فوز مرشح الحزب أكرم إمام أوغلو في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول في العام 2019، لتكون المرة الأولى التي يخسر فيها حزب أردوغان رئاسة أكبر بلدية تركية منذ 25 عاماً.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.