Open toolbar

الرئيس اللبناني: نرحب بمتابعة الأمم المتحدة للانتخابات النيابية

دبي - (الشرق):

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، الأحد، خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن بلاده تعمل على تجاوز الأزمات ولو تدريجياً، وذلك من خلال وضع خطة التعافي الاقتصادي وعرضها على صندوق النقد الدولي.

ونقلت الرئاسة اللبنانية على تويتر، عن عون قوله إنه بحث مع جوتيريش الأزمات المتلاحقة التي يعاني منها لبنان والسبل الآيلة إلى الخروج منها، لا سيّما ما يتعلق منها بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تردت خلال الأشهر الماضية.

وأكد الرئيس اللبناني أن بلاده ستشهد في الربيع المقبل انتخابات نيابية ستوفر لها كل الأسباب لتكون شفافة ونزيهة تعكس الإرادة الحقيقية للبنانيين في اختيار ممثليهم. ورحب بأي دور يمكن أن تلعبه الأمم المتحدة في متابعة هذه الانتخابات بالتنسيق مع السلطات اللبنانية المختصة.

من جانبه، قال أنطونيو جوتيريش إن الانتخابات العام المقبل ستكون المفتاح، وعلى الشعب اللبناني أن ينخرط بقوة في عملية اختيار كيفية تقدم البلد.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.