Open toolbar

بايدن يجري محادثات بالفيديو مع الحلفاء بشأن أوكرانيا وسط هجوم روسي

واشنطن-(رويترز):

قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن أجرى مشاورات مع حلفاء بلاده الثلاثاء، بشأن آخر التطورات فيما يتعلق بالغزو الروسي لأوكرانيا، بينما بدأت روسيا هجوماً شاملاً على شرق أوكرانيا.

وأضاف البيت الأبيض أن الغرض من المكالمة كان "مناقشة دعمنا المتواصل لأوكرانيا والجهود الرامية لتحميل روسيا المسؤولية في إطار التنسيق القوي بيننا".

واستولت روسيا على أول بلدة في شرق أوكرانيا ضمن هجوم شامل جديد وصفته أوكرانيا بمعركة دونباس بهدف الاستيلاء على منطقتين.

وقال مسؤول دفاعي أميركي كبير الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعتبر النشاط الروسي في شرق أوكرانيا "مقدمة" لهجوم أكبر بكثير.

وبدأت مكالمة الفيديو في الساعة التاسعة و57 دقيقة صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:57 بتوقيت جرينتش)، وانتهت الساعة 11:21 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15:21 بتوقيت جرينتش) وكان بايدن يتحدث من غرفة عمليات البيت الأبيض.

وانضم إلى بايدن في المحادثة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتز، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فضلاً عن زعماء بولندا واليابان وإيطاليا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.