Open toolbar

الإمارات تؤيد بيان "الخارجية السعودية" بشأن قرار "أوبك بلس"

دبي- (الشرق):

أعلنت دولة الإمارات، الاثنين، تأييدها بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن مراجعة أوضاع الأسواق النفطية وخفض الإنتاج، مشيرة إلى أن القرار جماعي وجاء بناء على تصويت مجموعة "أوبك بلس" وضمن هذه الاعتبارات.

وشددت الخارجية الإماراتية في بيان صحافي على أن دولة الإمارات وكعضو في المجموعة وشريك للسعودية تؤكد على الطبيعة التقنية للقرار، وترفض التصريحات التي تدفع باتجاه تسييسه. كما شددت الوزارة على ضرورة الحوار البنّاء الذي يخدم مصالح جميع الدول، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكدت الوزارة وقوف الإمارات التام مع السعودية في جهودها الرامية إلى دعم استقرار وأمن الطاقة، بما يحقق مصالح المنتجين والمستهلكين، ويعزز النمو الاقتصادي والتنمية في العالم.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، أعلن الخميس في بيان صحافي، "الرفض التام للتصريحات الصادرة تجاه المملكة عقب قرار مجموعة أوبك بلس خفض إنتاج النفط"، والتي تضمنت وصف القرار بأنه بمنزلة "انحياز للمملكة في صراعات دولية، وأنه قرار بني على دوافع سياسية ضد الولايات المتحدة الأميركية".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.