Open toolbar

مصرع 21 على الأقل جراء فيضانات نيويورك ونيوجيرسي

ميبلوود (نيوجيرسي) - (رويترز):
أودت الفيضانات بحياة ما لا يقل عن 21 وجرفت سيارات وأغرقت خطوط المترو وأوقفت رحلات طيران في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي بالولايات المتحدة، بعد تعرض المنطقة لأمطار غزيرة مع انحسار الإعصار إيدا.

وأنقذت فرق الطوارئ من حوصروا في منازلهم وسياراتهم الخميس، بينما غمرت المياه الشوارع التي تحولت لما يشبه الأنهار.

ومن بين الضحايا 3 عُثر على جثثهم في قبو بمقاطعة كوينز بمدينة نيويورك بينما لقي 4 سكان في مقاطعة إليزابيث بولاية نيوجيرسي حتفهم في مجمع سكني عام قال عنه المتحدث باسم البلدية كيلي مارتينز، إن "8 أقدام من المياه غمرته تماماً".

وأفاد بيل دي بلاسيو رئيس بلدية نيويورك في مؤتمر صحافي الخميس، بأن هناك 9 وفيات مؤكدة في نيويورك تسبب فيها ما وصفه بأنه "حدث مناخي تاريخي".

وذكر دي بلاسيو أن السلطات أنقذت الليلة الماضية عدداً كبيراً من سائقي السيارات وركاب المترو الذين حاصرتهم مياه الفيضانات.

وأظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ليل الخميس، المياه تتدفق فوق أرصفة محطات المترو والناس يخوضون في مياه وصلت لمستوى الركبة في مساكنهم.

وأظهرت مقاطع مصورة التقطها السكان المذهولون الشوارع، وقد تحولت إلى أنهار بينما جرفت مياه الفيضانات السيارات.

وقال كيلي مارتنز المتحدث باسم مدينة إليزابيث في نيوجيرسي لوكالة "رويترز"، إن 4 أشخاص لقوا حتفهم في الفيضانات في مجمع أوكوود بلازا السكني. وأضاف: "بلغ ارتفاع مياه الفيضانات 8 أقدام".

وقال فرانك رومان نائب رئيس مكتب المدعي العام في مقاطعة سومرست كاونتي في نيوجيرسي، إن هناك 4 وفيات مؤكدة بسبب الفيضانات التي جرفت سائقي السيارات، كما أن هناك شخصاً واحداً على الأقل في عداد المفقودين.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.