رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشديد الإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا

بريتوريا، جنوب إفريقيا - (أ.ف.ب):
أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، مساء الأحد، العودة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد كوفيد-19 في ضوء خطر انتشار موجة ثالثة من الفيروس في البلاد.

وأشار الرئيس في خطاب متلفز إلى أن أربعاً من محافظات البلاد التسع، بما في ذلك غاوتِنغ التي تشمل جوهانسبرغ والعاصمة بريتوريا، تشهد بالفعل موجة ثالثة من الفيروس. وحذّر قائلاً: "قد تكون مسألة وقت فقط قبل أن تشهد البلاد بكاملها موجة ثالثة".

وشدّد على أن "من المهمّ بشكل خاص اليوم تأخير انتشار الفيروس، للسماح بتلقيح أكبر عدد ممكن من الناس قبل أن تبلغ الموجة الثالثة ذروتها".

وحظر التجوّل الذي كان مفروضاً حتى الآن بين منتصف الليل والساعة 4 صباحاً، سيبدأ في الساعة 11 مساءً اعتباراً من الاثنين. وسيتوجب عند الساعة العاشرة مساءً إغلاق الأنشطة التجاريّة غير الأساسيّة، بما في ذلك الحانات والمطاعم.

أما التجمعات، بما في ذلك الاحتفالات الدينيّة والاجتماعات السياسيّة، فستقتصر على 250 شخصاً في الهواء الطلق و100 شخص في الداخل.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.