وزير خارجية بريطانيا يعتزم لقاء زعماء فلسطينيين وإسرائيليين بعد الهدنة

لندن - (رويترز):
قالت وزارة الخارجية البريطانية، الثلاثاء، إن وزير الخارجية دومينيك راب سيجتمع مع زعماء إسرائيليين وفلسطينيين خلال زيارة للقدس والضفة الغربية تستغرق يوماً، مع صمود وقف إطلاق النار في أعقاب أسوأ اندلاع للعنف في سنوات.

وسيجري راب محادثات، الأربعاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه بيني غانتس ومع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء محمد أشتية.

وقال راب في بيان: "أحداث الشهر الماضي تظهر الحاجة الملحة لتحقيق تقدم حقيقي نحو مستقبل أكثر إيجابية لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين". وأضاف: "تدعم المملكة المتحدة حل الدولتين باعتباره أفضل طريقة لتحقيق سلام دائم".

وتعهد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي يزور الشرق الأوسط في مهمة، الثلاثاء، بأن واشنطن ستقدم مساعدات جديدة للمساهمة في إعادة إعمار غزة؛ كجزء من الجهود لتعزيز وقف إطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.