Open toolbar

أوكرانيا تطالب الغرب بمزيد من الأسلحة

كييف - (رويترز):
قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا السبت، إن نجاح هجوم مضاد على القوات الروسية يبين أن بوسع أوكرانيا "هزيمة" تلك القوات، لكنها تحتاج إلى مزيد من الأسلحة من شركائها.

وأضاف كوليبا، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي مشترك مع وزيرة الخارجية الألمانية الزائرة أنالينا بيربوك، إن بعض الحلفاء ترددوا في البدء في إرسال أسلحة، مشيرين إلى خطر إثارة عداوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتابع: "الآن... لم نعد نسمع هذا الجدل... أظهرنا أننا قادرون على هزيمة الجيش الروسي. إننا نفعل ذلك بالأسلحة التي أعطيت لنا، لذلك أكرر أنه كلما حصلنا على أسلحة أكثر، حققنا النصر بشكل أسرع وانتهت هذه الحرب أسرع".

واشتكى كوليبا، الذي انتقد ألمانيا في السابق لما قال إنه بطء في إرسال الأسلحة، من أن أوكرانيا تدفع ثمن المناقشات الداخلية.

وقال: "كل يوم، بينما شخص في برلين يبحث ويتلقى النصيحة أو يتشاور بشأن ما إذا كان يتعين إعطاء دبابات أم لا... يموت شخص في أوكرانيا نتيجة لحقيقة أن الدبابة لم تصل".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.