Open toolbar

واشنطن: الصين تمنع تحقيق تقدم فعال في إعادة هيكلة الديون

واشنطن- (رويترز):

قالت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، الجمعة، إن الصين هي الحاجز الذي يحول دون تحقيق تقدم أكبر في عملية إعادة هيكلة أكثر فعالية للديون باعتبارها إحدى الدول الدائنة المهمة.

وأضافت يلين للصحافيين في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بواشنطن: "لذلك كان هناك الكثير من المناقشات بشأن ما يمكننا القيام به لاجتذاب الصين إلى طاولة المفاوضات وتعزيز التوصل لحل أكثر فعالية".

وأشارت إلى أنها ناقشت هذه القضايا خلال مأدبة عشاء مع وزراء المالية الأفارقة وفي العديد من الجلسات الأخرى. كما التقت مجموعة السبع بوزراء المالية الأفارقة الذين "يشعرون بالقلق من أن التركيز على الحرب في أوكرانيا يستنزف الموارد ويشتت الاهتمام بقضاياهم المُلِحة"، بحسب قولها.

وتابعت يلين: "هناك حاجة إلى عملية إعادة هيكلة أكثر فعالية للديون، وإن الصين لديها دور كبير تلعبه".

وتقدمت زامبيا وتشاد وإثيوبيا بطلب لإعادة هيكلة ديونها في ظل هذه الآلية الجديدة التي لم يتم اختبارها بعد.

ومن المقرر أن تبدأ سريلانكا محادثات مع الدائنين الثنائيين بما في ذلك الصين بعد التوصل لاتفاق على مستوى الموظفين بقيمة 2.9 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.