الأمم المتحدة ترحب باجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة

دبي - (الشرق):

رحب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، الجمعة، بالاجتماع الذي عقد مؤخراً في القاهرة بين الفصائل الفلسطينية برعاية مصر.

ونقل موقع أخبار الأمم المتحدة عن وينسلاند قوله إن "الاجتماع يمثل تقدماً مهماً نحو إجراء الانتخابات والمصالحة الوطنية الفلسطينية"، مثمناً "القيادة التي أبدتها مصر بالمساعدة في دفع هذه الخطوة قدماً".

كما لفت وينسلاند إلى بيان جامعة الدول العربية الداعم لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة، والذي صدر عقب اجتماع في القاهرة بين وزيري خارجية مصر والأردن، مؤكداً أن الأمم المتحدة ستواصل دعم الشعب الفلسطيني والتحضيرات لإجراء الانتخابات.

وأكد البيان الختامي لحوار الفصائل الفلسطينية، الذي أجري في القاهرة الثلاثاء الماضي، على معالجة آثار الانقسام السياسي بكل جوانبه. كما اتفقت الفصائل على آلية فيما يخص الانتخابات، والأمن والحريات، وإطلاق سراح المعتقلين.


نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.