استطلاع: 80 في المئة من اليابانيين يؤيدون إلغاء أو تأجيل أولمبياد طوكيو

طوكيو - (رويترز):
كشف استطلاع للرأي أجرته وكالة كيودو اليابانية للأنباء، الأحد، أن نحو 80 في المئة من اليابانيين يرغبون في إلغاء أو تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المؤجلة هذا العام، في ظل تزايد القلق من ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار.

وكشف الاستطلاع أن 35 في المئة من المشاركين يؤيدون إلغاء الدورة الأولمبية، بينما فضل 44.8 في المئة تأجيل الحدث الرياضي الكبير إلى موعد لاحق.

وكان من المقرر إقامة الدورة في العاصمة اليابانية طوكيو في 2020، لكنها تأجلت بسبب الأزمة الصحية العالمية إلى العام الجاري، وتقررت إقامتها في الفترة ما بين 23 يوليو والثامن من أغسطس.

وفي ظل تزايد عدد المصابين بالعدوى، أعلن رئيس وزراء اليابان يوشيهدي سوجا حالة الطوارئ في منطقة طوكيو الكبرى الخميس الماضي، وربما تمتد الطوارئ لتشمل مناطق أخرى من البلاد من أجل احتواء العدوى.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.