Open toolbar

بعد تقارير عن إطلاق النار على المتظاهرين في ميانمار.. الخارجية الأميركية تعرب عن قلقها

واشنطن - (رويترز):
أعربت وزارة الخارجية الأميركية، الأحد، عن "قلقها العميق" إزاء التقارير التي تفيد بأن قوات الأمن في ميانمار أطلقت النار على المتظاهرين، كما تواصل اعتقالهم ومضايقهم في مدن مختلفة من البلاد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس، في تغريدة على تويتر، "نشعر بقلق عميق إزاء التقارير التي تفيد بأن قوات الأمن في ميانمار أطلقت النار على المتظاهرين، وتواصل اعتقال ومضايقة المتظاهرين وغيرهم"، مشدداً أن واشنطن "تقف مع شعب بورما".

وقُتل متظاهران وجُرح نحو ثلاثين آخرين، برصاص حيّ ومطاطي أطلقته الشرطة في ميانمار في وقت سابق، السبت، في ماندالاي في وسط البلاد، وذلك خلال مظاهرات مناهضة للسلطة العسكرية الحاكمة، غداة وفاة شابة تعمل في متجر للبقالة، والتي كانت أول ضحية للاحتجاجات.

وقال مدير فريق الإسعاف في ماندالاي، هلاينغ مين أو، إن شخصين قُتلا بينهم قاصر أُصيب برصاصة في الرأس، مضيفاً أن نصف الجرحى البالغ عددهم نحو ثلاثين "أُصيبوا برصاص حيّ".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.