Open toolbar

دعوة أممية للهدوء في بيرو بانتظار نتائج الانتخابات

ليما- (أ ف ب):

دعت المفوّضة العليا للأمم المتّحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه الاثنين، إلى "الهدوء لتجنب حدوث انقسامات اجتماعية جديدة" في بيرو التي ما زالت تنتظر صدور النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت في الـ6 من يونيو.

وقالت باشليه في بيان: "يُقلقني كيف أن ما ينبغي أن يكون احتفالاً بالديمقراطية يتحول إلى بؤرة انقسام تتسبّب بشرخ متزايد في المجتمع البيروفي".

وأضافت: "أدعو إلى التفكير والهدوء واحترام القيم الديمقراطية".

وأتت دعوة المفوّضة العليا بعد 8 أيام من إدلاء الناخبين في بيرو بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي لم تصدر نتائجها النهائية بعد، لكنّ الفارق بين المرشّحين اليساري المتشدّد بيدرو كاستيّو واليمينية الشعبوية كيكو فوجيموري ضئيل للغاية.

والاثنين واصلت "لجنة تحكيم الانتخابات الوطنية" النظر في الطعون المقّدمة من كلا المرشّحين. وأظهرت نتائج فرز 99.94% من الأصوات حصول كاستيو على 50.13% من الأصوات وفوجيموري على 49.86%، ما يعني أن المرشح اليساري متقدم على منافسته اليمينية بـ48 ألف صوت فقط.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.