Open toolbar

إندونيسيا تعتقل 53 للاشتباه في تخطيطهم لهجوم بعيد الاستقلال

جاكرتا- (رويترز):

أعلنت الشرطة الإندونيسية الجمعة، أنها اعتقلت 53 متشدداً للاشتباه في تخطيطهم لهجوم في يوم الاحتفال بعيد الاستقلال هذا الأسبوع، بينهم أشخاص يُعتقد أنهم أعضاء في شبكات أُلقيت عليها اللائمة في هجمات سابقة مثل تفجيرات بالي عام 2002.

وأضافت الشرطة أن بعض المعتقلين ينتمون إلى "الجماعة الإسلامية" المرتبطة بتنظيم القاعدة أو جماعة "أنصار الدولة" التي تستلهم فكر ونهج تنظيم داعش وأُنحي عليها باللائمة أيضاً في تفجير كنيسة بجزيرة سولاويسي في مارس الماضي.

وقال أرجو يوونو وهو متحدث باسم الشرطة الوطنية للصحافيين، إن الاعتقالات جرت بـ11 مقاطعة في الأسبوع السابق ليوم الاستقلال بإندونيسيا الذي حلت ذكراه الثلاثاء الماضي.

وأضاف: "كانوا يتعقبون أشخاصاً من الحكومة.. ويريدون استغلال زخم عيد الاستقلال" دون أن يحدد أسماء. وقال أرجو أن الشرطة صادرت أسلحة وذخائر وصناديق تبرعات تستخدم في جمع الأموال.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.