Open toolbar

وزير الخارجية الإيطالي: لا تعاملونا كأننا مستعمرة جزام

روما- (رويترز):
قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو اليوم، السبت، إن بلاده لن تُعامل معاملة مستعمرات المصابين بالجذام، متعهداً باستقبال حار للسائحين الأجانب هذا الصيف، ومحذراً دول الاتحاد الأوروبي الأخرى من مغبة إقصاء الإيطاليين.
وتعيد الدول الأوروبية فتح حدودها بحذر مع تراجع انتشار فيروس كورونا المستجد في أنحاء القارة ومن المقرر أن تسمح إيطاليا بعودة السياحة اعتباراً من 15 يونيو المقبل.
لكن بعض دول الاتحاد الأوروبي تسعى لإبقاء الأبواب مغلقة في وجه زوار من دول عانت من أعداد إصابات ووفيات مرتفعة بالمرض على نحو خاص، مثل اليونان التي أعلنت أمس، الجمعة، أنها ستفتح حدودها أمام مواطني 29 دولة فقط، واستثنت الإيطاليين والإسبان والبريطانيين.
وتشهد إيطاليا ثالث أعلى معدل وفيات بالمرض على مستوى العالم حيث لقي نحو 33229 شخصاً حتفهم بالفيروس منذ ظهور التفشي في 21 فبراير الماضي. ويوجد في البلاد سادس أعلى حصيلة إصابات إذ بإجمالي 232248 حالة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.