Open toolbar

سريان وقف النار بين قيرجيزستان وطاجيكستان بعد ليلة هادئة

بشكك- (رويترز):

أشارت قيرجيزستان وطاجيكستان إلى أن وقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه بعد القتال العنيف الذي وقع، الجمعة، لا يزال سارياً، السبت، بعد عدم إبلاغهما عن وقوع حوادث كبيرة خلال الليل على الرغم من تحدث حرس الحدود في قيرجيزستان عن تعرض قرية للقصف لفترة وجيزة.

ووقعت اشتباكات بين الجمهوريتين السوفيتيتين السابقتين بشأن نزاع حدودي الأسبوع الماضي واتهمت كل منهما الأخرى باستخدام الدبابات وقذائف الهاون والمدفعية الصاروخية وطائرات مسيرة لمهاجمة بلدات قريبة.

وقالت قيرجيزستان إن إحدى القرى الحدودية تعرضت لقصف بقذائف مورتر لمدة 5 دقائق في ساعة مبكرة من صباح السبت بعد ليلة هادئة. وكانت قرغيزستان قد قالت يوم الجمعة إن 24 شخصاً لقوا حتفهم كما أصيب العشرات.

ولم تعلن طاجيكستان أي أرقام رسمية للضحايا ولكن مصادر أمنية قالت إن ما لا يقل عن 7 لقوا حتفهم الجمعة. وقال حرس الحدود الطاجيكي في بيان الجمعة، إن طائرات هليكوبتر وطائرات مسيرة من قيرجيزستان قصفت عدة قرى طاجيكية.

وقالت مصادر أمنية طاجيكية إن رؤساء أمن الدولة من الجانبين واصلوا المحادثات، السبت، لتسوية الصراع.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.