Open toolbar

العراق يعلن عن تحركات دبلوماسية بشأن "اعتداءات تركيا المتكررة"

دبي- (الشرق):

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول الثلاثاء، عن تحركات بشأن "الاعتداءات" التركية المتكررة على الأراضي العراقية، فيما كشف عن تغطية مناطق بغداد بكاميرات المراقبة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن رسول قوله إن "هناك تحركاً دبلوماسياً من خلال وزارة الخارجية والدبلوماسية العراقية بشأن الاعتداءات التركية المتكررة على الأراضي العراقية".

وأضاف: "الدستور العراقي نص على احترام سيادة الدول كافة، وبالتالي على جميع الدول احترام العراق وسيادته"، مشدداً على "أننا نرفض أن تكون الأراضي العراقية منطلقاً للقيام بأي عمل إرهابي تجاه أي دولة جارة".

وتابع: "على تركيا أن تضع أمام أنظارها سيادة العراق، وفي حال ورود معلومات عن أي جهة تعطى للجانب العراقي، وهو من يتولى التعامل بشأنها".

وتشهد مدن وبلدات كردية تقع في شمال العراق قصفاً مستهدفاً ومواجهات مسلحة بين القوات التركية ومسلحي حزب العمال الكردستاني.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.