Open toolbar

مسؤول أميركي: هدفنا منع إيران من امتلاك سلاح نووي

واشنطن -(الشرق):
قال مسؤول في الإدارة الأميركية إن "هدفنا هو منع إيران من امتلاك سلاح نووي، ونعتقد بأن الدبلوماسية في مفاوضات الاتفاق النووي أفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف"، مشيراً إلى أن "لدينا اختلافات جادة للغاية في ما يتعلق بوجهة نظر الإيرانيين".
وأكد المسؤول الأميركي خلال إيجاز صحافي عن إيران، أن "منع طهران من امتلاك سلاح نووي خطوة مهمة، ونحاول تحديد ومعالجة القضايا التي لدينا معها". وأضاف: "كما أوضح الرئيس بايدن (جو) ووزير الخارجية بلينكن (أنتوني) بشكل واضح، فإن العودة للاتفاق النووي هي بداية عملية دبلوماسية وليست نهاية".
ولفت إلى أن "الوقت ليس عاملاً إيجابياً في المحادثات بشأن عودة إيران للاتفاق النووي"، مشيراً إلى أن "شخص الرئيس الإيراني لا يؤثر في المصالح الأميركية الأساسية مع إيران".
ورأى المسؤول الأميركي أنه "في حال غياب الوكالة الدولية للطاقة الذرية وعدم قدرتها على مراقبة ما تفعله إيران، فإن العودة للاتفاق النووي ستكون صعبة للغاية، وسيكون عليهم الانتظار لأنه يتعين عليها معرفة أساس برنامجها النووي، وإذا كانت هناك نقاط عمياء للوكالة الدولية لتغيبها بعض الوقت، فسيكون من الأصعب إيجاد طريق للعودة للاتفاق".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.