Open toolbar

البرهان يتلقى اتصالاً من الأمين العام للأمم المتحدة

الخرطوم - (الشرق):
أفاد إعلام مجلس السيادة السوداني في بيان الجمعة، بأن رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان، تلقى الجمعة، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش "تم خلاله التأكيد على التزام المنظمة الدولية بدعم الفترة الانتقالية حتى الوصول للانتخابات".

وأشار البيان إلى أن البرهان "أطلع الأمين العام للأمم المتحدة على تطورات الأوضاع في السودان والجهود التي يبذلها شركاء المرحلة الانتقالية من أجل العبور بعملية الانتقال نحو التحول الديمقراطي والحكم الرشيد".

ولفت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة "أكد اهتمام المنظمة الدولية باستقرار الفترة الانتقالية وتشجيع الحوار بين كافة الأطراف السودانية، لضمان الانتقال السلس الذي يفضي لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحقق تطلعات وآمال الشعب السوداني".

وأضاف البيان أن البرهان وجوتيريش شددا على "ضرورة استكمال هياكل ومؤسسات الفترة الانتقالية والإسراع في تشكيل حكومة مدنية تعمل على تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة ".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.