Open toolbar

أجراس كاتدرائية واشنطن تدق 600 مرة تكريماً لضحايا كورونا

واشنطن- (رويترز):

دقت كاتدرائية واشنطن الوطنية أجراسها 600 مرة مساء الخميس، بمعدل دقة لكل ألف أميركي توفوا بسبب جائحة فيروس كورونا.

ومع مرور 15 شهراً على بدء الجائحة، يقترب العدد الرسمي لوفيات "كوفيد-19" في الولايات المتحدة من 600 ألف وفاة على الرغم من نجاح برنامج التطعيم الوطني في خفض معدل الإصابات والوفيات اليومية.

وذكرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن إجمالي وفيات "كوفيد-19" في الولايات المتحدة وصل إلى 596 ألفاً و59 حالة حتى العاشر من يونيو. وتقول منظمة الصحة العالمية إن الوفيات على مستوى العالم سجلت 3 ملايين و758 ألفاً و560.

وكانت المرة الأخيرة التي دقت فيها الكاتدرائية الوطنية أجراسها من أجل ضحايا "كوفيد-19" في الـ15 من ديسمبر الماضي، عندما ارتفع عدد الوفيات إلى 300 ألف.

وتوضح أداة تعقب فيروس كورونا التابعة لوكالة "رويترز"، أن عدد الوفيات اليومي بالمرض في الولايات المتحدة انخفض إلى 431 في الثامن من يونيو، بعد أن بلغ ذروته الـ27 من يناير الماضي، عندما سجلت البلاد أكثر من 4 آلاف و500 وفاة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.