Open toolbar

بدء أعمال الحوار الاستراتيجي الأول بين الولايات المتحدة وعمان

دبي- (الشرق):

أعلن وزير الخارجية الأميركي ونظيره العماني بدر البوسعيدي الأربعاء في واشنطن، بدء أعمال الحوار الاستراتيجي الأول بين مسقط وواشنطن.          

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان إن الحوار سيشمل 3 مجموعات عمل تركز على التعليم والتبادل الثقافي والتجارة والاستثمار والطاقة المتجددة حيث تعتزم مجموعات العمل عقد اجتماعاتها بانتظام والخروج بنتائج ملموسة تحقيقاً للأهداف المشتركة. 

وأضافت أن الجانبين أكدا "على الشراكة التاريخية والاستراتيجية المتنامية بين سلطنة عمان والولايات المتحدة بشأن الأمن الإقليمي"، كما جددا اتفاقهما على عدم وجود حل عسكري للصراع في اليمن، ودعيا إلى تمديد شامل للهدنة وإطلاق عملية سياسية "تسمح لجميع اليمنيين بتقرير مستقبل بلادهم".          

ورحب الجانبان بالتوقيع المرتقب على مذكرة تفاهم بين سلطنة عمان وبنك التصدير والاستيراد الأميركي "والتي ستساهم في تعميق التعاون في القطاعات الاقتصادية الرئيسية التي تتراوح من الطاقة المتجددة إلى التصنيع". 

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.