روسيا تنشر قوات في ناجورنو قرة باغ بعد إعلان اتفاق وقف إطلاق النار

يريفان/ باكو - (رويترز):
انتشرت قوات حفظ السلام الروسية في منطقة ناجورنو قرة باغ في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، في إطار اتفاق لوقف إطلاق النار قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه ينبغي أن يمهد الطريق لتسوية سياسية دائمة للصراع هناك.
وينص الاتفاق الذي أبرمته أرمينيا وأذربيجان وروسيا على وقف إطلاق النار الكامل اعتباراً من منتصف ليل العاشر من نوفمبر بتوقيت موسكو، ومن شأنه أن ينهي الصراع الذي أودى بحياة الآلاف وشرّد الكثيرين وهدد بجرّ المنطقة إلى الحرب.
وبموجب الاتفاق، ستحافظ أذربيجان على جميع مكاسبها من الأراضي، بما في ذلك شوشا التي يسميها الأرمن شوشي، ويجب على قوات الأرمن تسليم السيطرة على عدد كبير من الأراضي الأخرى من الآن حتى أول ديسمبر.
ستبقى قوات حفظ السلام الروسية هناك لمدة خمس سنوات على الأقل. وقال بوتين إن القوات سيتم نشرها على طول خط المواجهة في ناجورنو قرة باغ وفي ممر بين المنطقة وأرمينيا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.