اعتقال 14 شخصاً يشتبه بتخطيطهم لشن هجمات إرهابية في الدنمارك وألمانيا

كوبنهاغن- (رويترز):
قالت الشرطة إن 13 اعتُقلوا في الدنمارك الأسبوع الماضي، فيما ألقت الشرطة الألمانية القبض على شخص، للاشتباه بمحاولتهم صنع متفجرات والتخطيط لشن هجوم إرهابي في أي من البلدين.

وقال فلمينغ دراير، مدير العمليات في جهاز المخابرات الدنماركية، في إفادة صحافية، الجمعة "قد يكون هؤلاء استلهموا (أفكارهم) من التشدد الإسلامي". وأكد فلمينغ: "عثرنا على مكوّنات وأجزاء مطلوبة لصنع قنبلة".

تأتي هذه الاعتقالات بعد عملية أمنية مشتركة بين قوات إنفاذ القانون في البلدين. وقالت الشرطة الدنماركية في بيان في وقت متأخر من يوم الخميس إنها تعتقد أن "هناك أفراداً لديهم النية والمقدرة على تنفيذ هجمات إرهابية في الدنمارك".

كما عثرت قوات الأمن على راية خاصة بتنظيم الدولة (داعش) وبندقية خرطوش وبندقية صيد وأدوات إشعال ومتفجرات خلال عمليات التفتيش.

واتهم سبعة من المعتقلين في الدنمرك بارتكاب هجمات أو المساهمة فيها بعدما تردد أنهم حصلوا على مواد ومكوّنات لصنع متفجرات وأسلحة نارية. ولم تذكر الشرطة الاتهامات الموجهة للستة الباقين أو الشخص الذي ألقي القبض عليه في ألمانيا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.