Open toolbar

الإعصار فيونا يضرب جزر توركس وكايكوس ويتجه صوب برمودا

سان خوان (بويرتوريكو)- (رويترز):

ضرب الإعصار فيونا جزر توركس وكايكوس الثلاثاء، حيث تسبب في سقوط أمطار غزيرة وفيضانات في الأرخبيل الكاريبي بعدما أشاع الدمار في جمهورية الدومينيكان وبويرتوريكو.

وقال مسؤولون أميركيون إن العاصفة أودت بحياة 4 أشخاص في بويرتوريكو. ولقي شخص خامس حتفه في جوادلوب خلال وقت سابق هذا الأسبوع.

وأعلن وزير الصحة الأميركي كزافييه بيسيرا حالة الطوارئ الصحية العامة لبويرتوريكو ليل الثلاثاء، فيما يسمح بصرف أموال ومعدات اتحادية لمساعدة الجزيرة.

وضربت العاصفة جراند تورك، أكبر جزيرة في توركس وكايكوس، صباح الثلاثاء، قبل أن تضرب مجموعة جزرها الرئيسية بعد عدة ساعات.

وقال المركز الوطني للأعاصير إن فيونا، الذي بلغت سرعة الرياح المصاحبة له 201 كيلومتر في الساعة، اتجه شمالاً صوب برمودا ليل الثلاثاء، ومن المتوقع أن يهاجم الجزيرة كإعصار من الفئة الرابعة، الخميس.

وأفادت نائبة حاكم جزر توركس وكايكوس، أنيا وليامز، بأن الكهرباء انقطعت عن 5 جزر، لكن لم ترد أنباء عن وفيات حتى الآن.

وأضافت أن حكومتها تتواصل مع البحرية الملكية البريطانية وخفر السواحل الأميركي، ومن المتوقع أن تصل سفينة الدورية ميدواي التابعة للبحرية البريطانية ليل الثلاثاء للمساعدة في جهود الإنقاذ.

وإلى الجنوب، فاجأت شدة العاصفة جمهورية الدومينيكان وبويرتوريكو، وهي أرض أميركية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.