Open toolbar

وزير مالية بريطانيا سيقاطع بعض اجتماعات مجموعة الـ20 مع روسيا

لندن - (رويترز):

قال مصدر حكومي، الثلاثاء، إن وزير المالية البريطاني ريشي سوناك سيقاطع بعض اجتماعات مجموعة العشرين في واشنطن هذا الأسبوع إذا حضرتها روسيا، وذلك في إطار مساعٍ دبلوماسية لعزل موسكو بسبب غزوها أوكرانيا.

وذكر مسؤولون بالولايات المتحدة، الاثنين، أن وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين لن تحضر بعض اجتماعات وزراء مالية مجموعة العشرين التي تضم أكبر الاقتصادات في العالم، إذا حضرها مسؤولون روس.

وأفاد مصدر بالحكومة البريطانية بأن سوناك يعتزم اتخاذ نفس النهج وسيتفادى حضور الاجتماعات الثانوية لمجموعة العشرين التي يحضرها مسؤولون روس.

وأضاف المصدر أن سوناك "سيحضر الجلسات الأساسية لمجموعة العشرين.. وسيواصل العمل مع حلفائنا للتنديد بالعدوان الروسي والحث على إجراءات منسقة أكثر قوة لمعاقبة روسيا ودعم أوكرانيا".

وأعلن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، الأحد، أنه سيرأس وفد روسيا إلى جلسات مجموعة العشرين التي ستُعقد على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.