Open toolbar

وزيرا البترول المصري والطاقة الإسرائيلية يبحثان التعاون الثنائي في مجال الغاز الطبيعي

دبي- (الشرق):
في مباحثات ثنائية عبر الهاتف، بين وزير البترول المصري طارق الملا، ووزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرّار، الاثنين، تناول الوزيران التعاون الجاري بين الجانبين في مجال الغاز الطبيعي، والخطط المستقبلية في ما يخص استقبال الغاز الإسرائيلي لإسالته في مصانع إسالة الغاز الطبيعي المصرية وإعادة تصديره.

كما تمت مناقشة التعاون في إطار منتدى غاز شرق المتوسط، حيث أكد الوزيران في بيان مشترك، ضرورة وأهمية تعزيز التعاون الثنائي، والمتعدد الأطراف بين أعضاء المنتدى لإطلاق إمكانات الغاز الكاملة في المنطقة.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري: "إن تعزيز التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف في مجال الغاز الطبيعي بين أعضاء منتدى غاز شرق المتوسط سيكون له تأثير جوهري، وسيمتد ليتخطى منطقة شرق المتوسط".

من جانبها، أكدت كارين الحرار وزيرة الطاقة الإسرائيلية: "إن مصر شريك مهم لإسرائيل فى كافة المجالات، حيث يكسب التقارب الجغرافي إضافة إلى تشابه الخصائص البيئية، هذا التعاون في قطاع الطاقة أهمية كبيرة، أتمنى أن يحقق هذا التعاون مع المهندس طارق الملا النجاح في الاستفادة من الإمكانات والخبرات لكل دولة، بهدف الوصول لأمن الطاقة لكل شعوب المنطقة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.