Open toolbar

واشنطن تتفق مع حلفائها على تنويع سلاسل التوريد

واشنطن-(أ ف ب):

اتفقت الولايات المتحدة و17 من حلفائها حول العالم، في مقدّمهم الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأستراليا وسنغافورة، على تنويع سلاسل التوريد العالمية وتحسينها، وذلك خلال اجتماع عقد يومي الثلاثاء والأربعاء وغابت عنه الصين.

وفي بيان مشترك صدر في ختام الاجتماع قال المشاركون إنهم "التزموا سياسياً العمل سوياً لمواجهة اختلالات سلسلة التوريد على المدى القصير".

وأضاف البيان أن الهدف هو "التعاون لتعزيز متانة سلسلة التوريد على المدى الطويل من خلال دعم الشفافية، والتنويع، والسلامة، والاستدامة، عبر الالتزام بمعايير بيئية ومعايير عمل عالية، بما في ذلك منع العمالة القسرية".

وترأّس الاجتماع وزيرا الخارجية والتجارة الأميركيان أنتوني بلينكن وجينا ريموندو.

و بالإضافة إلى الولايات المتحدة، شارك في الاجتماع ممثّلون عن كلّ من أستراليا والبرازيل وكندا وجمهورية الكونجو الديمقراطية والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والهند وأندونيسيا وإيطاليا واليابان والمكسيك وهولندا وكوريا الجنوبية وسنغافورة وإسبانيا وبريطانيا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.