Open toolbar

أميركا تطلق خطة لجذب 90 مليون سائح سنوياً

واشنطن-(رويترز):

أطلقت الولايات المتحدة الأميركية، الاثنين، خطة لجذب 90 مليون سائح أجنبي سنوياً، في محاولة لاستعادة مليارات الدولارات من عائدات السياحة التي خسرتها خلال جائحة كوفيد-19.

وقالت وزارة التجارة إن الخطة الخمسية تهدف إلى استحداث وظائف، وبلوغ حجم إنفاق سياحي سنوي يناهز 279 مليار دولار.

وجاء في بيان لوزيرة التجارة جينا ريموندو: "أضر فيروس كوفيد-19 باقتصادنا الوطني والمحلي، ولكنه قدّم لنا أيضاً فرصة فريدة لتشكيل صناعة سفر وسياحة أكثر شمولاً وإنصافاً واستدامة ومرونة من أي وقت مضى".

وأضاف البيان أنه قبل الوباء درّ "السفر والسياحة" فائضاً تجارياً قدره 53.4 مليار دولار، وأنشأ مليون وظيفة في الولايات المتحدة.

في عام 2019 زار نحو 80 مليون مسافر أجنبي البلاد وساهموا بنحو 240 مليار دولار في الاقتصاد الأميركي، ولكن العدد انخفض إلى أكثر من النصف عام 2020.

ومع توفر اللقاحات على نطاق واسع، زاد عدد الوافدين من الخارج شهرياً إلى أكثر من مليوني شخص في أبريل 2022، ارتفاعاً من نحو 775 ألفاً في أكتوبر 2021.

وقالت الوزارة إن ذلك يعني أن السفر الدولي قد ولّد فائضاً تجارياً في كل شهر من الأشهر الخمسة الماضية، وهو مؤشر إيجابي على أن القطاع يتجه نحو الانتعاش.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.