Open toolbar

واشنطن تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً

واشنطن-(رويترز):

قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، إن الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً باتجاه الشرق، الثلاثاء.

وأضاف المتحدث أن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، بحث مع نظيريه في كوريا الجنوبية واليابان، الردود المحتملة على الصاروخ الكوري الشمالي.

وأشار المتحدث إلى أن سوليفان جدد للمسؤولين اليابانيين التزام الولايات المتحدة بأمن طوكيو في وجه تهديدات بيونج يانج.

وفي وقت سابق الثلاثاء، ذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية وخفر السواحل الياباني أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً صوب ساحلها الشرقي.

وطلبت الحكومة اليابانية من مواطنيها الاحتماء، إذ حلق الصاروخ فوق أراضيها على ما يبدو وتجاوزها قبل أن يسقط في المحيط الهادئ.

وهذه هي خامس عملية إطلاق تقدم عليها بيونج يانج خلال 10 أيام، وسط استعراض الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عضلاتهما العسكرية. فقد أجرت الدولتان الأسبوع الماضي تدريبات ثلاثية مضادة للغواصات مع القوات البحرية اليابانية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.