"رويترز": التزام "أوبك+" بتخفيضات إنتاج النفط بلغ 101% في أكتوبر

دبي - (رويترز):
قال مصدران في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها في ما بات يُعرف باسم "أوبك+"، لوكالة "رويترز"، الجمعة، إنه من المتوقع أن يبلغ امتثال مجموعة المنتجين لتخفيضات إنتاج النفط في أكتوبر 101%.

ويأتي هذا التوقع في وقت أشار فيه مصدر بقطاع النفط الليبي إلى أن إنتاج البلاد النفطي يبلغ حالياً 1.215 مليون برميل يومياً، إذ يتعافى قطاع النفط في البلد العضو في "أوبك" بأسرع من المتوقع.

وكانت مؤسسة النفط الوطنية الليبية قد قالت في السابع من نوفمبر، إن الإنتاج بلغ 1.04 مليون برميل يومياً.

وفاجأ التعافي السريع للإنتاج، الذي انخفض إلى 100 ألف برميل يومياً فقط في أوائل سبتمبر، المحللين وشكّل تحدياً لمنظمة "أوبك" وحلفائها.

ومن المقرر أن تعقد المجموعة اجتماعاً للجنة وزارية في 17 نوفمبر، والتي ربما توصي بتعديل حصص الإنتاج حين يجتمع جميع وزراء المجموعة في 30 نوفمبر وأول ديسمبر.

وفي الوقت الراهن، من المقرر أن تقلص "أوبك+" تخفيضات الإنتاج البالغة 7.7 مليون برميل يومياً بنحو مليوني برميل يومياً في يناير. لكن المجموعة تدرس تمديد التخفيضات الحالية ثلاثة أو ستة أشهر أو ربما تعميقها.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.