Open toolbar

قطر تعرب عن إدانتها واستنكارها محاولة استهداف مرافق "أرامكو" السعودية

دبي - (الشرق):
أعربت الخارجية القطرية في بيان لها، الاثنين، عن إدانتها واستنكارها الشديدين محاولة استهداف ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو في الظهران بالسعودية.

واعتبرت قطر، حسبما ورد في بيان وزارة الخارجية، أن "استهداف المنشآت والمرافق الحيوية يعد عملاً تخريبياً ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية، ومن شأنه التأثير على أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم".

كان المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي، أكد تعرّض إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة بالمنطقة الشرقية لـ"محاولة استهداف فاشلة بهجوم طائرة مسيّرة قادمة من جهة البحر، ومحاولة استهداف مرافق شركة أرامكو بالظهران"، مضيفاً في بيان أن الهجومين "لا يستهدفان أمن المملكة ومقدراتها الاقتصادية، وإنما يستهدفان عصب الاقتصاد العالمي وإمدادات الطاقة البترولية وكذلك أمن الطاقة العالمي".

وأوضح المالكي أنه تم تدمير وإسقاط الطائرة المسيّرة المهاجمة والقادمة من جهة البحر قبل الوصول إلى هدفها، كما تم اعتراض وتدمير الصاروخ البالستي الذي أُطلق لاستهداف مرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.