Open toolbar

تقرير الاستخبارات الأميركية: فيروس كورونا لم يطور كسلاح بيولوجي

واشنطن - (رويترز):
كشف تقرير وكالات الاستخبارات الأميركية، الجمعة، المتعلق بمنشأ فيروس كورونا، أن أول إصابة بشرية كانت على الأرجح نتيجة لحادث في مختبر، مضيفاً أن "كوفيد-19" ظهر على نطاق صغير في ووهان بالصين، ولم يتم تطويره كسلاح بيولوجي.

وذكر تقرير الاستخبارات الأميركية، الذي تم تسليمه للرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي، وتم رفع السرية عن أجزاء منه، أن المسؤولين الصينيين لم يكن لديهم علم بالفيروس قبل تفشيه المبدئي، مشيراً إلى أنه "لن يكون بإمكان أجهزة الاستخبارات تقديم تفسير نهائي محدد بشكل أكبر عن أصل (كوفيد-19) من دون توافر معلومات جديدة".

ولفت التقرير إلى انقسام في أوساط الاستخبارات الأميركية بشأن المنشأ المرجح بشكل أكبر لـ"كوفيد-19"، وأوضح أن "3 عناصر بأوساط المخابرات عجزت عن التوصل لتقييم مع ترجيح بعض المحللين أن يكون منشأ الفيروس طبيعياً، ويقول آخرون إن أصله معملي".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.