Open toolbar

وزراء إسرائيليون يبحثون مسودة اتفاق بحري مع لبنان

القدس- (رويترز):

قال مسؤول إسرائيلي بارز إن كبار الوزراء في الحكومة الإسرائيلية سيجتمعون الخميس، لبحث مسودة اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة لترسيم الحدود مع لبنان يتعلق بحقل غاز متنازع عليه في البحر المتوسط، إلا أنهم لن يجروا تصويتاً نهائياً عليه.

وحظيت مسودة الاتفاق التي لم يتم الإعلان عن تفاصيلها، بترحيب مبدئي من جانب الحكومتين الإسرائيلية واللبنانية. ولكن كانت هناك معارضة داخلية في البلدين، اللذين لا يزالان من الناحية الفنية في حالة حرب.

وقال نائب وزير الخارجية إيدان رول إن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، الذي يعنى بالموافقة على الشؤون الاستراتيجية الرئيسية، سيعقد اجتماعاً في الرابعة مساء (13:00 بتوقيت جرينتش) لمناقشة المسودة.

وأضاف رول لتلفزيون واي نت أنه "سيتم عرض النقاط الرئيسية في الاتفاق والأمور التي ندعمها على (المجلس)".

لكنه أشار إلى أن إسرائيل لا تعتبر الاتفاق نهائياً، وأوضح "لا تزال هناك تحفظات... الاتفاق سيعرض على مجلس الوزراء الأمني، ثم على مجلس الوزراء (بتشكيلته الكاملة)، ثم يُحال للكنيست".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.