Open toolbar

وزيرا خارجية السودان وتشاد يبحثان تأمين الحدود وتعزيز القوات المشتركة

الخرطوم-(الشرق):

بحثت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي الأحد، مع نظيرها التشادي شريف محمد زين، التنسيق الأمني المشترك في ما يتعلق بتأمين الحدود، وتعزيز دور القوات المشتركة لحفظ الأمن والاستقرار في البلدين.

وقال بيان لوزارة الخارجية السودانية، إن الجانبين بحثا أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها، و أكدا على ضرورة تنفيذ كافة الإتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات.

وناقش الجانبان في الخرطوم، بحسب البيان، أثر الإضطرابات الأمنية في ليبيا والتي ألقت بظلالها على كل دول الجوار، وأكدا على أهمية مشاركة دول جوار ليبيا في كل المؤتمرات التى تتعلق بدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار.

كما بحث الوزيران أهمية تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية وتنشيط الاتفاقيات الثنائية، وإزالة كافة العوائق أمام حركة التجارة بين البلدين، وتمكين رجال الأعمال التشاديين من الاستفادة من ميناء بورتسودان في الاستيراد والتصدير.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.