Open toolbar

الرئيس الليبيري يصدر أغنية توعوية من تأليفه وغنائه عن "كورونا"

مونروفيا- (أ.ف.ب):
أعلن مكتب الرئيس الليبيري جورج ويا، اللاعب الافريقي الوحيد المتوج بجائزة الكرة الذهبية عام 1995، أن منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم (يونسكو)، ستستخدم أغنية أصدرها لنشر التوعية حول فيروس كورونا المستجد.
ويأمل "ويا" أن تجد أغنيته أصداء في بلاده الواقعة غرب القارة الافريقية والتي تضم 4.5 ملايين نسمة للحد من تفشي فيروس كورونا.
وليست هذه المرة الأولى التي يستغل "ويا" مهاراته الغنائية من أجل نشر التوعية. في عام 2014، وخلال تفشي وباء إيبولا، أصدر أيضاً أغنية توعية حين كان لا يزال سناتور.
وأشار مكتب الرئيس أن ويا كتب الأغنية بنفسه، وتضم الكلمات نصائح بالأمور التي يجب فعلها كغسل اليدين بانتظام وتلك الممنوعة.
وبات "ويا" عام 1995 أول لاعب من خارج أوروبا يتوج بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه مع كل من باريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.