Open toolbar

المغرب يعتمد التأشيرة الإلكترونية لتنشيط السياحة

الرباط- (الشرق):

بدأ المغرب اعتماد التأشيرة الإلكترونية «eVisa» لمواطني عدد من البلدان لدخول أراضيه بهدف إنعاش السياحة.

ويشمل اعتماد التأشيرة الإلكترونية 3 أصناف، الأول يخص مواطني قائمة البلدان المخول لمواطنيها الحصول على تأشيرة متعددة الدخول وصالحة لمدة 90 يوماً على الأقل في تاريخ إيداع طلب التأشيرة الإلكترونية.

والصنف الثاني، لحاملي بطاقات الإقامة في دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا، والمملكة المتحدة، واليابان، والنرويج، ونيوزيلندا.

أما الصنف الثالث فهم الأجانب الحاملون لإحدى التأشيرات غير الإلكترونية من بلدان شنجن، والولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، ونيوزيلندا، متعددة الدخول وصالحة لمدة 90 يوماً على الأقل من تاريخ إيداع طلب التأشيرة الإلكترونية.

وقال مدير الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية المغربية فؤاد القدميري، إن إطلاق هذه المنصة لمنح التأشيرات الإلكترونية يهدف إلى تبسيط وتحديث الخدمات القنصلية ورقمنتها، وكذلك تحفيز القطاع السياحي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.