Open toolbar

السودان.. تحديد موعد انطلاق مجموعات العمل على ملفات الاتفاق النهائي بين المدنيين والعسكريين

الخرطوم - (الشرق):
قال المتحدث باسم "تحالف الحرية والتغيير - المجلس المركزي" والقيادي في القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطار جعفر حسن في تصريحات لـ"الشرق"، إن الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق مجموعات العمل الخاصة بملفات الاتفاق النهائي بين المدنيين والعسكريين في السودان.

وأضاف أن مجموعات العمل قُسمت بحسب الملفات الـ5، وهي العدالة الانتقالية والإصلاح الأمني والعسكري، وملف شرق السودان، إلى جانب تفكيك "نظام الثلاثين من يونيو"، واتفاقية سلام جوبا، مشيراً إلى أن العمل على هذه الملفات يضم أصحاب المصلحة الحقيقيين، تمهيداً للتوقيع على الاتفاق النهائي.

وفي الخامس من الشهر الجاري، وقعت قوى سياسية بقيادة المجلس المركزي للحرية والتغيير اتفاقاً إطارياً يُخرج الجيش من الحياة السياسية، ويمهد الطريق لتكوين حكومة مدنية بحسب الموقعين، فيما اتفق الطرفان على مناقشة الملفات الخمس المتبقية، وإدراج الملاحظات قبيل التوقيع على الاتفاق النهائي بين الجانبين.  

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.