Open toolbar

الكاميرون.. إطلاق نار في مدينة تستضيف منتخبي تونس وموريتانيا

ياوندي - (رويترز):

ذكرت وسائل إعلام محلية في الكاميرون، أن دوي إطلاق نار سُمع الأربعاء في مدينة بويا، التي تقع في جنوب غربي الكاميرون، وتستضيف أربعة من الفرق المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية الجارية حالياً.

وانطلقت أولى مباريات البطولة الإفريقية، الأحد، وسط مخاوف أمنية، لا سيما في المناطق الغربية، حيث يشن متمردون انفصاليون هجمات منذ عام 2017.

وتستضيف مدينة بويا، التي شهدت الكثير من الاشتباكات بين الجيش والمتمردين، فرق المجموعة السادسة التي تضم مالي وجامبيا وتونس وموريتانيا.

وقالت وكالة "رويترز" إنه لم يتسن لها التحقق بشكل مستقل، مما إذا كان هناك قتال في المدينة الأربعاء.

وتسعى ميليشيات من الأقلية الناطقة بالإنجليزية في غرب الكاميرون، إلى إقامة دولة انفصالية تسمى أمبازونيا منذ عام 2017، احتجاجاً على "تعرضهم للتهميش من قبل الحكومة الناطقة بالفرنسية"، حسب وصفهم.

وأودى الصراع بحياة ما لا يقل عن 3000 شخص، وأجبر ما يقرب من مليون على الفرار. ويُتهم الانفصاليون والقوات الحكومية على السواء، بارتكاب انتهاكات ضد المدنيين.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.