رغم إعلان انتصار بايدن.. ترمب يكرر: فزت بالانتخابات

دبي - (الشرق):
كرر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، تأكيده على فوزه بالانتخابات الرئاسية التي أجريت في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، على الرغم من إعلان فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وأكد ترمب في تغريدة له على تويتر، في وقت مبكر من صباح الأحد، أنه فاز بـ71 مليون صوت قانوني، تؤهله للاستمرار في رئاسة الولايات المتحدة، بحسب وصفه، متهماً المسؤولين عن إدارة الانتخابات في الولايات المتحدة بمنع مراقبي حملته من التواجد في قاعات فرز الأصوات.

وأضاف الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الذي يرفض، حتى الآن الاعتراف بهزيمته في انتخابات الرئاسة الأميركية، أن "أشياء سيئة حدثت في قاعات فرز الأصوات، لم يتمكن المراقبون التابعون لحملته من رصدها"، مؤكداً أن بطاقات التصويت عبر البريد، أرسلت إلى أشخاص لم يطلبوها، وفق تعبيره.

وقدم العديد من قادة الدول ورؤساء الحكومات، التهنئة للرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، بعد تخطيه عتبة 270 صوتاً في المجمع الانتخابي، ما يؤهله إلى إدارة شؤون البلاد في السنوات الأربع المقبلة، بعد حسم أصوات ولاية بنسلفانيا لمصلحة مرشح الحزب الديمقراطي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.