Open toolbar

واشنطن تفرض عقوبات على طائرات شحن تشغلها شركات إيرانية إلى روسيا

واشنطن - (رويترز):
قالت وزارة التجارة الأميركية الاثنين، إنها ستضيف ثلاث طائرات "بوينج 747" تشغلها شركات طيران إيرانية توفر لروسيا خدمات شحن، إلى قائمة طائرات يعتقد أنها تنتهك ضوابط التصدير الأميركية، في إطار عقوبات تفرضها إدارة بايدن على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

وباستخدام بيانات متاحة تجارياً، حدد مكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة، طائرات تديرها شركات "ماهان إير"، و"قشم فارس إير"، والخطوط الجوية الإيرانية، بأنها تنقل بضائع منها مواد إلكترونية إلى روسيا في انتهاك لضوابط التصدير الصارمة التي تفرضها وزارة التجارة على روسيا. وهذه أول ثلاث طائرات إيرانية يتم تحديدها.

وقالت الوزارة إن هناك الآن ما مجموعه 183 طائرة تم إدراجها على القائمة لانتهاك ضوابط التصدير الأميركية. وتخضع شركات الطيران الإيرانية الثلاث المحددة لمجموعة متنوعة من القيود من قبل الحكومة الأميركية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.