Open toolbar

السودان.. مبادرة "نقابة المحامين" تحظى بدعم الاتحاد الأوروبي و13 دولة

دبي- (الشرق):

أعلن الاتحاد الأوروبي و13 دولة بينها الولايات المتحدة، الاثنين، دعمهم لمبادرة مشروع الدستور الانتقالي التي طرحتها نقابة المحامين السودانيين، مشيرين إلى أنها تمثل "إطاراً ذا مصداقية وشمولية" لقيادة المفاوضات السياسية في البلاد.

وذكر البيان المشترك، الذي نشرته السفارة الأميركية في الخرطوم على تويتر، أن مبادرة النقابة حظيت بدعم أوسع من دعم أي مبادرة حتى الآن "ولا تزال مفتوحة للأطراف الأخرى لإجراء تعديلات لمعالجة مخاوفهم الملحة".

وأكد البيان الدعم المستمر والموحد لاتفاق شامل لتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية في السودان، مشدداً على الحاجة الماسة لمثل هذا الاتفاق "لمنع المزيد من التدهور في الوضع الاقتصادي والإنساني".

صدر البيان عن كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والنرويج وكندا واليابان وهولندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسويد وسويسرا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.