Open toolbar

بلينكن يصل اليابان لتقديم التعازي في اغتيال شينزو آبي

طوكيو - (أ ف ب):
وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى طوكيو، الاثنين، في زيارة قصيرة لم تكن مقرّرة، لتقديم تعازيه شخصياً للشعب الياباني في أعقاب اغتيال رئيس الوزراء السابق شينزو آبي.

وصل بلينكن إلى قاعدة يوكوتا العسكرية قرب طوكيو، قبل أن يعود لاحقاً إلى الولايات المتحدة بعد إنهائه جولة في جنوب شرق آسيا. ومن المقرّر أن يبقى بلينكن بضع ساعات فقط في العاصمة اليابانية إذ التقى رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

وقال بلينكن للصحافيين إثر لقائه كيشيدا إن "الشعب الأميركي يشارك الشعب الياباني إحساسه بالخسارة. خلال فترة ولايته، عمل رئيس الوزراء آبي أكثر من أي شخص آخر للارتقاء بالعلاقة بين الولايات المتحدة واليابان إلى آفاق جديدة".

وأضاف "الولايات المتحدة واليابان أكثر من مجرد حلفاء، نحن أصدقاء. وعندما يعاني أحد الأصدقاء، يأتي الآخر لرؤيته"، مشيراً إلى أنه سلّم كيشيدا رسائل تعزية من الرئيس جو بايدن إلى عائلة آبي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.