Open toolbar

إيران تدشن ناقلة بحرية للطائرات المسيّرة في المحيط الهندي

دبي- (رويترز):
أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن طهران دشّنت، الجمعة، أول فرقة للطائرات المسيّرة في المحيط الهندي، في الوقت الذي يزور الرئيس الأميركي جو بايدن الشرق الأوسط.

ولم يذكر التلفزيون الإيراني عدد السفن أو الطائرات المسيّرة في كل وحدة من وحدات الفرقة، ولكنه قال إن ناقلة واحدة كانت تحمل 50 طائرة مسيّرة.

وأفاد التلفزيون الإيراني بأن الطائرات المسيّرة التي عُرضت، الجمعة، شملت طائرات "البجعة" و"آرش" و"هما" و"جمروش" و"جوبين" و"أبابيل-4" و"بافار-5".

وذكرت وكالة أنباء "فارس" أنه تم إزاحة الستار عن أول فرقة للطائرات المسيّرة التابعة لسلاح البحر في الجيش، بحضور القائد العام للجيش اللواء سید عبد الرحیم موسوي الذي أعرب عن ارتياحه لهذا "الإنجاز العظيم".

وتضم الناقلة التي عرضها التلفزيون وحدات عائمة سطحية، وأخرى مخصصة للعمل تحت سطح الماء، كما تحمل مختلف أنواع الطائرات المسيّرة القتالية والاستطلاعية والتدميرية العاملة في الأسطول العسكري جنوب إيران.
انطلقت خلال المراسم لأول مرة المسيّرات القتالية من الغواصات الإيرانية الصنع "فاتح" و"كيلو كلاس طارق"، وحلّقت في الفضاء.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.