Open toolbar

وزارة الدفاع البريطانية: روسيا استعانت بـ"فاجنر" خلال تقدمها بشرق أوكرانيا

دبي - (الشرق):
قالت وزارة الدفاع البريطانية في تقييمها اليومي، الاثنين، إن روسيا استعانت بشركة "فاجنر" العسكرية الخاصة لتعزيز قواتها في الخطوط الأمامية شرق أوكرانيا، وذلك لتخفيف النقص في عدد الضحايا من جنودها.

وأضافت في تغريدة عبر حسابها على تويتر: "من شبه المؤكد أن فاجنر لعبت دوراً مركزياً في القتال الأخير، بما في ذلك الاستيلاء على مدينتي بوباسنا وليشانسك في لوغانسك، ما أدى إلى خسائر فادحة في صفوف القوات الروسية".

ولفتت الوزارة إلى أن رئيس المجموعة يفجيني بريجوزين، أصبح مؤخراً "بطلاً في الاتحاد الروسي بعد أدائه في لوغانسك"، مرجحة أن يؤدي هذا، في وقت يتم فيه استبدال عدد من كبار القادة العسكريين الروس، إلى التأثير سلباً على الروح المعنوية العسكرية الروسية.

وتابعت: "تعمل فاجنر على خفض معايير التوظيف، وتوظيف المدانين والأفراد المدرجين سابقاً في القائمة السوداء، ما سيؤثر على الفعالية التشغيلية المستقبلية للمجموعة وسيقلل من قيمتها كداعم للقوات الروسية النظامية".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.