Open toolbar

السلطات الهندية تنقذ 81 من الروهينغا بعد فرارهم من بنغلاديش في قارب

نيودلهي- (رويترز):
قال مسؤول بوزارة الخارجية الهندية، الجمعة، إن خفر السواحل الهندي أنقذ 81 كانوا على متن قارب مكتظ بلاجئي الروهينغا بعدما انجرف في بحر أندامان بينما لقي ثمانية حتفهم، مضيفاً أنه لن يكون مسموحاً للناجين بدخول الأراضي الهندية.

وبعد أربعة أيام في البحر، تعطل محرك القارب ونفد منه الطعام والشراب، وكان كثير ممن هم على متنه في حالة إعياء ويعانون جفافاً حاداً، حسبما قال أنوراج سريفاستافا، المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية في الهند.

وأضاف أن خفر السواحل الهندي أرسل سفينتين لمساعدة اللاجئين الذين كان من بينهم 23 طفلاً، وأن حكومة الهند تجري مناقشات مع بنغلادش لضمان عودتهم سالمين.

وتدفق مئات الآلاف من أقلية الروهينغا المسلمة إلى بنغلادش فراراً من حملة دامية نفذتها قوات الأمن في ميانمار عام 2017. وقالت سلطات بنغلادش يوم الاثنين إن لا علم لها بأي قوارب غادرت المخيمات.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.