Open toolbar

بوريل يجري محادثات مع وزير الخارجية الإماراتي

دبي- (الشرق):

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الأربعاء، إنه أجرى محادثات مع وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد.

وأضاف بوريل عبر تويتر أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية والتحديات المشتركة والجهود للدفاع عن النظام الدولي القائم على القواعد العالمية، وكذلك الاستقرار والأمن الإقليمي، و"الدور الإماراتي المهم بصفتها عضواً في مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان" التابع للأمم المتحدة.

وأعرب بوريل عن تطلعه لاستمرار النقاش مع وزير الخارجية الإماراتي في منتدى "بني ياس" المعني بالسياسات الخارجية، والذي تنظمه وزارة الخارجية الإماراتية سنوياً.

وكانت الخارجية الإماراتية استدعت القائم بأعمال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، وطلبت تفسير "تصريحات عنصرية" أدلى بها بوريل الأسبوع الماضي، والتي وصف فيها أوروبا بأنها "حديقة" ومعظم العالم بأنه "غابة" يمكن "أن تغزو الحديقة".


نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.