Open toolbar

الخارجية الأميركية تدين الهجوم الحوثي على منشأة نفطية في جازان بالسعودية

دبي- (الشرق):
قالت الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة تضم صوتها إلى المجتمع الدولي في إدانة الهجمات ضد المملكة العربية السعودية التي استهدفت منشأة نفطية في جازان.

وأضافت الخارجية الأميركية في بيان، إن الهجوم الذي استهدف منشأة نفطية في جازان يأتي بعد أيام من إعلان المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية عن التزامهما بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار والانخراط في محادثات سلام بقيادة الأمم المتحدة.

ووصف البيان تصرفات الحوثيين بأنها "استفزاز واضح يهدف إلى إدامة الصراع"، مشيراً إلى أنها المحاولة الأحدث في سلسلة محاولات من جانب الحوثيين لتعطيل إمدادات الطاقة العالمية وتهديد السكان المدنيين.

ودعت الخارجية الأميركية جميع الأطراف إلى الالتزام بوقف إطلاق النار، والتمسك به بشكل صارم، والانخراط في مفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة، بالتعاون مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث والمبعوث الأميركي الخاص تيم ليندركينغ.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.