Open toolbar

البرازيل.. احتجاجات تحمل الرئيس مسؤولية تجاوز وفيات كورونا 500 ألف

برازيليا- (رويترز):

تظاهر آلاف في الشوارع بجميع أنحاء البرازيل السبت، للاحتجاج على طريقة تصدي الرئيس جايير بولسونارو لجائحة فيروس كورونا متهمين الرئيس بالتأخر في شراء اللقاح، والتشكيك في ضرورة استخدام الكمامات.

وقالت ألين رابيلو (36 عاماً) خلال مشاركتها في احتجاج في برازيليا: "نحتج على حكومة بولسونارو التي ارتكبت إبادة جماعية لعدم شرائها لقاحات، ولم تفعل شيئاً للحفاظ على شعبها العام الماضي".

ولم يرد المكتب الصحافي لبولسونارو على الفور على طلب من وكالة "رويترز" للتعليق. وتظهر بيانات وزارة الصحة أن 11% فقط من البرازيليين حصلوا على التطعيم بشكل كامل، بينما حصل 29%على جرعة أولى.

وتجاوزت البرازيل حاجز 500 ألف وفاة بمرض "كوفيد -19" السبت، وفقاً لبيانات وزارة الصحة، وذلك في أعلى حصيلة وفيات في العالم بعد الولايات المتحدة.

وتواجه الحكومة انتقادات شديدة لإهدارها فرصاً سابقة لشراء اللقاحات. وقالت شركة فايزر لصناعة الأدوية إنها لم تتلقَّ أي رد على العروض المبكرة لبيع اللقاحات للحكومة بين أغسطس ونوفمبر من العام الماضي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.