Open toolbar

روسيا تعتزم التوسع في إنتاج لقاحها "سبوتنيك-في" بالخارج

موسكو- (أ.ف.ب):
تعتزم روسيا زيادة إنتاج لقاحها "سبوتنيك-في" في الخارج، حسب ما قال الناطق باسم الكرملين الأربعاء بعد يوم من نشر النتائج المشجعة لهذا اللقاح في مجلة "ذي لانسيت" العلمية.

وقال ديمتري بيسكوف خلال مؤتمر صحافي "في المستقبل القريب، نعتزم بدء الإنتاج في دول أجنبية لتلبية الطلب المتزايد (على اللقاح) في مزيد من البلدان".

وأظهرت نتائج نشرتها، الثلاثاء، مجلة "ذي لانسيت" الطبية وصادق عليها خبراء مستقلون أن لقاح "سبوتنيك-في" الروسي الذي اتهمت روسيا بانها لم تعتمد الشفافية بشأنه، فعال بنسبة 91.6% ضد كوفيد-19 المصحوب بعوارض.

وهذه النتائج الأولى التي جرت المصادقة على فعاليتها تتوافق مع تأكيدات روسيا التي تلقاها المجتمع العلمي الدولي بارتياب في الخريف الماضي.

ومع ذلك، تمت الموافقة على "سبوتنيك-في" في حوالى 15 بلداً منها جمهوريات سوفياتية سابقة مثل بيلاروس وأرمينيا، وحلفاء مثل فنزويلا وإيران، إضافة إلى الأرجنتين والجزائر وتونس وباكستان.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.