Open toolbar

القوات البحرية السعودية تختتم مشاركتها في تمرين "جسر 23" بالبحرين

دبي- (الشرق):

اُختتم في مملكة البحرين، الخميس، التمرين البحري الثنائي المختلط "جسر 23" بين القوات البحرية الملكية السعودية ممثلة في "الأسطول الشرقي" وسلاح البحرية الملكي البحريني، حسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال مدير التمرين العقيد البحري الركن أحمد بن عبد الرحمن العصيمي إن التمرين البحري الثنائي المختلط نُفذ في بيئة قتال حقيقية جرى خلالها تطبيق الإجراءات والعمليات القيادية والقتالية بأوقات قياسية ومعايير عالية.

وأشار إلى أن التمرين شهد تنفيذ عدد من الفرضيات التي من شأنها رفع القدرة القتالية والأداء الاحترافي لمختلف العمليات البحرية، وكذلك توحيد المفاهيم التكتيكية للقيادة والسيطرة وتعزيز إجراءات إدارة المعركة البحرية، إضافة إلى تنفيذ عدد من التكتيكات العسكرية كمناورة حق زيارة السفن وتفتيشها أثناء العمليات القتالية، وهجوم الزوارق السريعة.

يُذكر أن تمرين "جسر 23" يأتي امتداداً لسلسلة تمارين "جسر" التي تُنفذ بشكل دوري بين البلدين، تعزيزاً للتعاون الأمني والتنسيق بين الجانبين، وتأمين البحار الإقليمية، وتوحيد المفاهيم والعمل المشترك.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.